حول دبي في ثلاثين دقيقة: دليلك الكامل لأفضل الأماكن السياحية في دبي

“دبي تحلم كما احلم انا، حين وضعت قدمي هنا للمرة الأولى شعرت إنني إذا قمت ببناء مدينة ًستكون هي دبي “

كانت هذه هي الكلمات التي قالها الممثل الأسطوري “ويل سميث Will Smith” عن “دبي” او مدينة الاحلام كما يصفها البعض، دبي لا تشبه أي مكان اخر على هذه الأرض بمعمارها الجريء ومعالمها السياحية الخلابة وعبق الشرق الذي يمتزج مع عصرية الغرب ليخلق معنى جديد لمدينة لا تعرف حدود، فدبي هي المستقبل الجديد الذي لم يجرؤ أحدنا ان يحلم به حتى رأيناه يتجسد امامنا.

كل هذه الأسباب جعلت من دبي الوُجهة المفضلة بين جميع سكان العالم، فيزورها ما يقارب 15.8 مليون شخص سنوياً من كافة انحاء العالم وهى من أكثر الأماكن تداولاً بين المشاهير والمؤثرين، حتى انها أصبحت احد اهم الواجهات لتصوير الأفلام السينمائية.

ومع كل هذا التطور والزخم الى يحيط بالمدينة اصبح من العسير علي السائح ان يقرر الى اين يذهب وأين يقيم، ولذا فقد جئنا اليوم مُحملين بالدليل الكامل لاهم الأماكن السياحية في دبي.

سنأخذك في جولة حول دبي حيث ستتعرف على أفضل الأوقات للسفر الى دبي، والاماكن السياحية التي يجب ان تراها، كما سنأخذك في جولة لأفضل الفنادق والمنتجعات للإقامة في دبي كل هذا في اقل من عشرين دقيقة فقط ودون ان تغادر مكانك كل ما عليك هو ان تستمر في القراءة.

اولاً: أفضل الاوقات لزيارة الأماكن السياحية في دبي:

اوقات زيارة دبي
اوقات زيارة دبي

كلنا نرغب في الاستفادة القصوى من أوقات زيارتنا للاماكن السياحية والاستمتاع، وبالأخص حين نزور مدينة ساحرة مثل دبي، ولكن حتى يكتمل هذا السحر لابد وان نُحسن اختيار الوقت كما أحسنا اختيار المكان.

ويعتبر وقت الشتاء من أفضل الأوقات لزيارة دبي وأكثرها ازدحاماً بسبب تحسن أحوال الطقس وانخفاض درجة الحرارة من شهر أكتوبر الى شهر فبراير.

ولا تنس إذا كنت من هواه التسوق ان “مهرجان دبي للتسوق” يكون في بداية شهر فبراير فأحرص على ان تخطط لقضاء بعض الوقت في المدينة اثناء المهرجان لتستمتع بتجربة تسوق لا تنسي وخصومات قد تصل في بعض الأحيان الى 75% على كل شيء تقريباً بما في ذلك الملابس والأجهزة الالكترونية حتى المجوهرات.

اما عن أقل الأوقات تفضيلاً لزيارة المعالم السياحية في دبي فهي بالتأكيد شهور الصيف، بالأخص شهري يوليو واغسطس حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويكون من الصعب بل من المستحيل القيام بأي أنشطة خارجية او زيارة أي معالم سياحية بسبب الحرارة الشديدة ولكنها كذلك اقل الأوقات ازدحاماً طوال العام.

ثانياً: أفضل الأماكن السياحية في دبي:

ان دبي من الأماكن القليلة التي ترتقي الي سمعتها كمدينة للأحلام، فهي لم تتوقف عن ابهار جميع الوافدين اليها من كل انحاء العالم، فعلى الرغم من تنوع سكانها وثقافاتهم الا ان كلاً منهم يجد دوماً ما يبحث عنه في هذه المدينة، فهي المزيج بين اريج الشرق والغرب في عطر واحد ممزوج معاً بعبقرية صانع بدرجة فنان، واليك بعض ترشيحاتنا لأفضل الأماكن السياحية التي بإمكانك ان تزورها في دبي بعضها شهير للغاية والأخر ربما تسمع عنه لأول مرة:

جبال الحجر وسد حتا:

دبي

البعض يتصور دبي على انها هذه الغابة الخرسانية من المباني العملاقة، وغالباً ما نقرأ عن هذه الأبراج الخيالية والمناظر التي تظل على أضواء المدينة الساهرة،

لكننا نادراً ما نسمع عن هذه المنطقة الهادئة التي يذهب اليها محبي الطبيعة والهدوء بحثاً عن الراحة والاستجمام والهواء النقي بعيداً عن ضوضاء المدينة وزحامها المعتاد.

فإذا حدث واستيقظت في الفجر اثناء زيارتك لدبي قم وارتد ملابسك واذهب في رحلة بالسيارة تَبعد عن قلب المدينة ساعه واحدة واذهب للاستمتاع برحلة لن تتكرر لجبال الحجر هذه السلسة الجبلية التي تعتبر من اهم عوامل الجذب السياحي الطبيعي في دبي حيث يذهب اليها محبي الطبيعة لتنفس الهواء النقي والاستمتاع بمناظر الجبال.

سد حتا والرياضة
سد حتا والرياضة

اما سد حتا فستجد صعوبة في تصديق ان هذا المكان العريق يوجد في دبي وعلى بُعد حوالي 115 كم شرق مدينة دبي، سد حتا لا يحتوي على مناظر طبيعية واثرية فقط ولكنه كذلك وُجهة للرياضيين من كل انحاء العالم، حيث يقصده هواة ركوب الدرجات النارية من كل مكان في العالم حيث يشهد سنويا فعالية طواف دبي الدولية للدراجات الهوائية، ويعتبر السد نقطة وصول الفرق الدولية.

كما انه مكان مثالي للتخييم بالأخص في فصل الشتاء وقضاء أوقات ممتعة في الطبيعة وبين التراث الشعبي الذي يميز مدينة حتا عن بقية الأماكن السياحية في دبي.

لانها تمتاز باحتفاظها بطابعها الشرقي في بيوتها القديمة والقلاع والسدود وحديقة حتا الجميلة، لكن يظل أفضل البقاع التي لا يجب ان تفوتها هي برك حتا هي عبارة عن مياه تقع في وسط منطقة جبال الحجر يقفز فيها السياح احياناً للتخفيف من شدة الحر والاستمتاع بالمياه الباردة والمناظر الساحرة.

نخلة الجميرا:

نخلة الجميرا
نخلة الجميرا

تعد هذه الجزيرة الصناعية من أشهر الأماكن السياحية التي يقصدها السياح في دبي على مر سنوات، بمظهر ساحر لا تخطئه العين.

تقع نخلة جميرا على ساحل الجميرا، وهي عبارة عن جزيرة صناعية بتصميم هندسي مميز على شكل نخلة محصورة في شكل نصف دائرة من الأعلى، وبمجرد السير على حدود هذه الجزيرة ستتمكن من رؤية بعض أفخم المنازل والفنادق والمنتجعات في العالم.

الجميرا والالعاب المائية
الجميرا والالعاب المائية

وفي هذا المكان الساحر بإمكانك الاستمتاع بنزهة في حدائق اتلانتس المائية او تناول الطعام في أشهر المطاعم وأكثرها رفاهية على الجزيرة.

كما يمكنك الذهاب في رحلة بحرية على متن أحد اليخوت، اما إذا كنت من هواة المغامرة فلابد وان تجرب القفز بالمظلات skydiving وقتها ستتمكن من رؤية منظر كامل للجزيرة من اعلى نقطة في السماء.

كما يمكنك اختيار القيام بجولة خاصة في احدى الطائرات لرؤية المدينة من اعلى والاستمتاع بمناظرها الساحرة.

مول دبي:

مول دبي
مول دبي

حتى وان كنت من كارهي التسوق، فالجميع يتفق على ان التسوق في دبي تجربة استثنائية ليس لها مثيل وعلى راس هذه الأماكن هو مول دبي، فعلى مساحة أكثر من 12 مليون مربع يقع المول العملاق في قلب المدينة.

ويعد واحد من الأماكن السياحية الاستثنائية في دبي حيث يقدم تجربة تسوق فريدة من نوعها بأكثر من1200 محل ومكان للترفيه بإمكانك تقضية الساعات في هذا المركز دون الشعور بالملل والتسوق من أفخم الماركات مثل شانيل، فيرساتشي، ديور، بريبرى، وغيرها.

كما انه يحتوي على أكثر من 150 مطعم مختلف ومميز بالإضافة الى الممر المائي الفريد الذي يشبه حوض الأسماك العملاق والذي ينقل المتسوقين الى المطاعم والمحلات المختلفة.

ولا تنس ان التسوق في دبي لا يقتصر على مول دبي فقط بل يوجد العديد من مراكز التسوق المختلفة والرائعة والتي توفر تجربة تسوق لا تنسي.

برج خليفة:

برج خليفة
برج خليفة

لابد وأنك قد سمعت بهذا الاسم من قبل، على الأرجح تعثرت امامه عشرات المرات وانت تتصفح الانترنت بحثاً عن معلومات عن أماكن السياحة في دبي، هذا يا صديقي لأنه بلا استثناء من اهم معالم دبي السياحية بل وأكثرها شهرة على الاطلاق.

ولكن هذه الشهرة لا تعود لحقيقة انه أطول مبنى في العالم فقط بطول حوالي 829.8 متر، فهذا فقط جزء من الامر فمبنى خليفة هو تحفة معمارية حديثة على الأرجح سيتم تدريسها في كتب الهندسة على مدار العقود القادمة، تقع في قلب دبي النابض.

بإمكانك الحصول على أفضل رؤية للمدينة من الدور 124 و125 من البرج، حيث يوفروا أجمل عرض للمدينة من اعلى ومشاهدة غروب الشمس في منظر ساحر او رؤية الأضواء المتلألئة من المدينة ليلاً.

كما انه الوجهة المفضلة للمصورين من كافة انحاء العالم للحصول على أفضل صور للمدينة.

ولكن اليك بعض النصائح حتى تتمكن من اجتياز هذا اليوم والاستمتاع به:

برج خليفة
برج خليفة
  • احجز تذكرتك للبرج مبكرا ويستحسن ان تقوم بالحجز على الانترنت حتى تجنب نفسك الوقوف لساعات في طابور حجز التذاكر.
  • احضر مبكرا قدر الإمكان حتى تتمكن من رؤية المدينة نهاراً والحصول على الكثير من الصور.
  • إذا كنت راغب في مشاهدة الغروب فاحرص على المجيء قبل الغروب على الأقل بساعه حتى تتمكن من الاستمتاع بالمنظر.
  • برج خليفة من أكثر الأماكن السياحية ازدحاماً في دبي خاصة في موسم الشتاء لذا إذا كنت تكره الزحام فمن الأفضل ان تفكر في زيارته صيفاً حين يكون اعداد السائحين اقل بكثير.

 

ثالثاً: أفضل الأماكن للإقامة في دبي:

ان شهرة دبي كمدينة سياحية لا تقتصر فقط على مراكز التسوق الكبيرة والمنازل والمطاعم الفارهة، فدبي من أفضل المدن في تقديم خدمات استثنائية للمقيمين في فنادقها حيث تتمتع بتشكيلة من الفنادق والمنتجعات التي تقدم أفضل خدمات في هذا القطاع حتى انها بلغت لتكون معلم سياحي في حد ذاتها وفيما يلي بعض من هذه الأماكن:

منتجع باب الشمس:

منتجع باب الشمس
منتجع باب الشمس

المنتجع المُصنف بخمس نجوم يُعد من أفضل المنتجعات في دبي وأكثرها رفاهية حيث يقع في الصحراء خارج دبي وبعيداً عن أضواء المدينة الصاخبة، هو بمثابة واحة مستقلة بين الرمال حيث بإمكانك الجلوس والاسترخاء ومشاهدة الطبيعة بينما تنعم بأفضل خدمة ممكنة.

منتجع هيلتون الجميرا في دبي:

هيلتون دبي
هيلتون دبي

بالإضافة الى الخدمة الممتازة المعهودة في كل منتجات وفنادق الهلتون العالمية، فان منتجع هلتون الجميرا يقع مباشرة على الشاطئ حيث تخرج مباشرة من حوض السباحة الى رمال الشاطئ الناعمة.

تخيل ان تستيقظ كل صباح تفتح النافذة لترى أجمل اطلالة ممكن ان تراها عينك على واحدة من ارقي الأماكن السياحية في دبي وربما في العالم كله، بالإضافة الى كل المغامرات التي تبعد دقائق عن اقامتك من رحلات بحرية الي جولات بالمنطاد وقضاء أوقات رائعة في المتنزهات البحرية.

بالطبع دون ان ننسي المطاعم المميزة التي تحيط بهذه المنطقة وتوفر أفضل واجود أنواع الطعام المحلى والعالمي.

فندق سانت ريجيس دبي St. Regis Dubai:

سانت ريجيس
سانت ريجيس

إذا كنت من هواه الرفاهية والفخامة فلا داعي للبحث ابعد من سانت ريجيس، فهو ببساطة التجربة المثالية لقضاء عطلة رائعة في دبي، من روعه الاطلالة وفخامة الغرف الفارهة والخدمة الممتازة، سانت ريجيس يُعد من أفخم وأكبر الفنادق في دبي والذي يقع في أفضل أماكن المدينة حيث يوجد اهم أماكن السياحية بدبي.

في النهاية ان دبي تعنى أكثر بكثير من المباني الفارهة ورحلات التسوق المميزة والمغامرات الشائقة، دبي هي اشخاص من مختلف الجنسيات والثقافات يجمع بينهم شيء واحد الا وهو “الحلم” الحلم الذي يجعل الجميع يغادرون ديارهم باحثين عن عمل او مغامرة او حتى أماكن سياحية جديدة لم يروها من قبل، حلم بعالم أفضل وجدوه بالفعل في دبي.

ماذا؟ هل استغرقت اقل من ثلاثين دقيقة في القراءة، إذا استغل هذه الدقائق الباقية في التعليق على المقال واخبارنا متى تنوى زيارة دبي والى اين تخطط للذهاب؟

الكلمات الدلاليه: , , , , ,